-->

اخر الاخبار

10/recentpost

طريقة اغلاق أي حساب انستغرام/ فيسبوك ينتحل صفتك – أو ينشر صورك.

يواجه مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مشاكل عديدة من احتيال وقرصنة وصولا الى انتحال الصفة وتزوير الحسابات. والجميع يعلم ان انتحال الصفة هو جرم يعاقب عليه القانون في العديد من الدول حول العالم.
 قد يستخف الضحية للوهلة الاولى من وجود حسابات تحت اسمه تنشر صوره الخاصة. لكن تاكد ان الموضوع قد يصل لاقصى حدود الخطر اقصد أبعد بكثير من مجرد شعورك بالشهرة اذا صح التعبير، من يعلم ما يقوم به هذا الشخص الجالس خلفه ؟ ولا تنسى انه في كل ما يقوم به يظهر للعلن باسمك فالاذية موجودة بكل تاكيد وخصوصا التشويه بسمعتك.

تلقيت اتصالات كثيرة من عدة اشخاص تطلب مني المساعدة في هذا الموضوع وكان معظمهم "بنات" حيث يتم سحب صورهن من حساباتهن الاصلية و من ثم وضعها في حسابات وهمية (مزورة) لأهداف متعددة.

وكما لكل مشكلة مسبب، سبب هذه المشلة الرئيسي هو عدم التزام الضحية بتأمين الخصوصية اللازمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

حل هذه المشكلة بسيط جدا كل ما عليك هو التبليغ عن هذه الحسابات أنها حسابات تنتحل صفتك وسيتم اغلاقها من قبل ادارة الموقع المختص (فيسبوك/انستغرام…) في بضعة أيام على ان تقدم جميع الاثباتات المطلوبة.

للتبليغ عن حساب فيسبوك – Facebook يتنحل صفتك

عليك أولا تسجيل الخروج من حسابك -في حال كان لديك حساب على الموقع- ومن ثَم الدخول الى الصفحة المخصصة للتبليغ

بالنسبة للبريد الالكتروني للحساب المزور هو نفسه اسم المستخدم User Name (الموجود في اخر رابط صفحة الملف االشخصي للحساب) بالاضافة الى facebook.com@ مثلا username@facebook.com


في هذا النموذج قمنا بارسال تبليغ لشركة Facebook نعلمها بأن احد المستخدمين ينتحل صفتك واكدنا ذلك بارفاق صورة عن جواز السفر او الهوية... لذلك تأكد أن الصور المرفقة ملونة واضحة ويمكن قرائة المعلومات عنها بسهولة.

للتبليغ عن حساب فيسبوك – Instagram يتنحل صفتك

وفي النهاية تبقى الواقية خير من الف علاج فلذلك انصح بالحفاض على الخصوصية على اعلى قدر ممكن اثناء استخدام مواقع التواصل الاجتماعي واحرص على عدم اضافة او قبول اشخاص لا تعرفهم على حساباتك الاجتماعية لتفادي مشكلات عديدة.

للعلم ان هذه الطريقة تنفع أيضا في حال تعرض حسابك للاختراق وتريد اغلاقه كليا لمنع المقرصن من التحكم به.

شارك المقالة عبر:

اترك تعليقا:

اعلانات لدعم الموقع